كيف يساعدك الصيام المتقطع على الالتزام بكميات طعام مناسبة؟

كيف يساعدك الصيام المتقطع على الالتزام بكميات طعام مناسبة؟
هناك الكثير من الحديث الذي يدور حول الصيام المتقطع في الأوساط الرياضية والمتعلقة بالصحة. بين مؤيد شرس ومعارض عنيد. الصيام المتقطع ما هو إلا مجرد أداة قد تساعدك على الالتزام بكميات طعام مناسبة تساعدك على خسارة الوزن والتخلص من الدهون, بل وبناء العضلات.
إذ يعمل هذا النوع من الصيام على زيادة حساسية الأنسولين في جسمك, وأيضاً رفع مستوى هرمون النمو.
وعلى مستوى شخصي, فأنا ملتزم بهذا النظام منذ سنتين تقريباً. في أول اسبوع كنت اشعر بالجوع الشديد وقلة التركيز, لكن بعد الاعتياد عليه صار أمراً سهلا. وساعدني كثيراً على الالتزام بكميات طعام مناسبة تضمن لي تحقيق البناء العضلي وعدم اكتساب الدهون بنفس الوقت.
هناك الكثير من أساليب لممارسة هذا النوع من الصيام, منها ما يقول بضرورة الامتناع عن الطعام لـ16 ساعة وترك نافذة مقدارها 8 ساعات لتناول الطعام. طبعاً يمكنك شرب الماء والقهوة وأي أعشاب أخرى لا تحتوي على السعرات الحرارية خلال فترة الصوم.
لم أجرب بنفسي هذا النوع الطويل من الصيام, فأطول مدة قمت فيها بالصيام هي خلال شهر رمضان المبارك فقط, أما في الأيام العادية فغالباً ما تمتد فترة صيامي إلى 12-14 ساعة فقط (منها 7-8 ساعات خلال النوم).
إليك قائمة المراجع المذكورة في الفيديو:
 The Warrior Diet by Ori Hofmekler: https://amzn.to/3Yln9y4
Story of the Human Body by Dr. Daniel Lieberman: https://amzn.to/41UAP6m
Eat, Stop, Eat by Brad Pilon: https://amzn.to/3ydULn3