خطورة أن تجعل الأمور الخارجية تحدد مدى ثقتك بنفسك

بروتين فلسطين Gains.ps

كما ترى أيها القارئ العزيز. أنا أركز بشكل جدي على موضوع الرياضة والعناية بالجسم. فأنا آخذ الأمر على محمل الجد عن طريق الالتزام بجدول تمرين ونظام غذائي يساعدني على الوصول لأهدافي.

بدأت رحلتي في مجال الفتنس منذ أكثر من 4 سنوات, تعلمت فيها الكثير عن هذا الموضوع عن طريق البرامج التعليمية, قراءة الكتب والأبحاث, والأهم من ذلك عن طريق التجربة والخطأ.

ولكي أكون صريحاً معك, فأنا اليوم أشعر بالسعادة التامة بسبب التقدم الكبير الذي احرزته خلال السنوات الماضية. والأمر ليس متعلقاُ بشكل الجسم أو مقدار الكتلة العضلية فحسب. كل شيء اختلف لدي نحو الأفضل: مستويات الطاقة والنشاط خلال النهار, القدرة على التركيز وإنجاز المهام, فالأمر انعكس على كل نواحي حياتي.

هذه اخر صورة حديثة لي بعد الانتهاء من تمريني في الجيم

 

لكنني جلست أتأمل قليلاً, ماذا سيحدث لي لو أنني خسرت كل هذه الانجازات؟

ماذا لو استيقظت في يوم ما ولم استطع مغادرة السرير؟

أو تعرضت لمرض أو حادث مفاجئ؟

الحقيقة أنني شعرت بالخوف. لكن مع التفكير والتأمل المطولين وخاصة مع ما يحدث في أيامنا هذه من الأمراض والكوارث.

عندها أيقنت أننا نحن البشر ضعفاء. ولست أقول ذلك من منظور تشاؤمي. لكننا كلنا معرضون لأن تحصل لنا حوادث سلبية غير متوقعة مهما كنا أصحاء وأقوياء وأغنياء.

وهنا تكمن الخطورة, وليس لأننا قد نتعرض لخسائر مادية أو صحية. بل لأننا في العصر الحالي نبني هويتنا واحساسنا بالذات على كم الانجازات والممتلكات التي لدينا.

فأنا أشعر بالثقة لأنني وصلت إلى مستوى معين في اللياقة. وأنت قد تشعر بالاعتزاز بسبب وصولك إلى مستوى مهني متقدم. وغيرنا يبدأ يومه بسعادة ورضا لأنه قام بارتداء قميصه الفاخر في ذلك اليوم.

إلى أن يأتي يوم نخسر فيه بعض أو كل تلك الأشياء. وأتمنى من الله أن لا يأتي مثل هذا اليوم.

لكن الزلازل والخسائر المادية والحوادث ليست ببعيدة عن أي واحد منا.

لذا صارت قناعتي أنه من الجميل أن نسعى للوصول لأهدافنا الرياضية والمهنية, ومن الرائع الشعور بالفخر ومشاركة انتصاراتنا مع من نحب.

لكن علينا أن لا نبني كل هويتنا واحساسنا بالذات على هذه الأمور الخارجية.

أنت انسان أهم وأكبر بكثير من انجازاتك المادية.

اعمل على تحقيق اكبر انتصارات مادية ممكنة, لكن لا تهمل روحك وايمانك الداخلي بنفسك.

 

Keep Pushing

Yazan Muqbel